قريتى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قريتى

هو موقع لرصد كل ما يحدث داخل قرية دقميره ومشاركة اهلها فى افراحهم واحزانهم والتعليق على اهم الاخبار بها فى حيادية كاملة وشفافية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

أحـــفـظ الله يحفظك احفــــظ الله تــــجـده تجـاهـك

(أضف أعلانك هنا)   عادل عيد يرحب بكم فى منتداكم منتدى قريتى ويرحب بمقترحاتكم القيمة ومواضيعكم

كن ايجابيا وحاول أن تغير الواقع ولا تستحقرن نفسك فانت قادر على تغيير العالم وجعله كما تريد (عادل عيد)

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ماجده
 
Admin
 
وليد عيد
 
حمادة مصطفى عبدة
 
اسامه هلال
 
dr_mohammaed
 
زيزو
 
سيف الاسلام
 
طير حوران
 
بحب دقميره
 
المواضيع الأخيرة
» نبذة عن قرية دقميره وأهم معالمها
السبت أغسطس 04, 2012 4:04 pm من طرف محمد زهير

» رءوف جاسر: شحاتة لن يتخلى عن الزمالك
الجمعة يناير 27, 2012 1:51 pm من طرف Admin

» رسميا.. ميلان يضم "ماكسى لوبيز"
الجمعة يناير 27, 2012 1:45 pm من طرف Admin

» الأهلى والقومى للرياضة يدخلان صراع بسبب الـ8 سنوات
الجمعة يناير 27, 2012 1:41 pm من طرف Admin

» واشنطن: لم نتلق رد القاهرة فى التصرف بشأن تطبيق قانون الطوارئ
الجمعة يناير 27, 2012 1:26 pm من طرف Admin

» اشتباكات بين المتظاهرين والإخوان قبيل رحيلهم من ميدان التحرير
الجمعة يناير 27, 2012 1:20 pm من طرف Admin

» إجازة "العيد" تنقذ الجبلاية من مأزق مكافآت منتخب الشباب
السبت نوفمبر 05, 2011 3:00 am من طرف Admin

» بتروجت يضع برنامجا تدريبيا لشريف حازم
السبت نوفمبر 05, 2011 2:55 am من طرف Admin

» لاعبو الزمالك يذبحون "عجلاً"
السبت نوفمبر 05, 2011 2:53 am من طرف Admin

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
لعبة التحدي

لعبة الصيد
لعبة ترتيب الارقام
لعبة المربعات

شاطر | 
 

 الخارجية»: علاقاتنا مع «حماس» لم تصل إلى طريق مسدود.. و«المصالحة» ليست شرطاً لعودة المفاوضات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
 
 
avatar

تاريخ التسجيل : 23/09/2009
عدد المساهمات : 363
ذكر
العمل/الترفيه : القرأة
المزاج : كويس

مُساهمةموضوع: الخارجية»: علاقاتنا مع «حماس» لم تصل إلى طريق مسدود.. و«المصالحة» ليست شرطاً لعودة المفاوضات   الجمعة يناير 15, 2010 4:30 pm

نفى السفير حسام زكى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن تكون العلاقات بين مصر وحركة «حماس» وصلت إلى طريق مسدود بعد الأحداث الأخيرة .

وقال زكى فى تصريحات صحفية، أمس، «لا أعتقد ذلك، نحن دائماً نقول إن حركة حماس جزء من النسيج الفلسطينى وحتى لو كانت هناك خلافات أيديولوجية وسياسية مع توجهات الحركة أو أسلوبها فى التحرك، فهذا أمر لم يمنع من التعامل معها فى الماضى، ولن يمنع من التعامل معها فى المستقبل».

وأضاف زكى: «المعيار المصرى الدائم هو الحفاظ على وحدة الصف الفلسطينى ووحدة الهدف الفلسطينى وبالتالى وحدة العمل، فإذا كانت الحركة تريد أن تنضم لبقية التنظيمات التى توافقت على مشروع المصالحة ووقعت عليه فهذا أمر طيب سوف يضيف بالتأكيد لرصيدها لدى الجماهير الفلسطينية».

وأكد زكى أن مصر دولة كبيره تتعامل مع الفلسطينيين باعتبارهم أشقاء لها بغض النظر عن انتماءاتهم العقائدية أو الفكرية أو توجهاتهم السياسية، شريطة أن يحسنوا التعامل لخدمة قضيتهم، وبالتأكيد يحسنوا التعامل مع مصر.

ورداً على سؤال حول الموقف من دعوة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، لعقد لقاء مع فتح بالقاهرة، قال زكى إن «الجانب المصرى غير منشغل الآن بدعوات للقاءات من هذا النوع» .

وأشار زكى إلى وجود تنسيق مصرى أمريكى فى التحرك الحالى نحو استئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتاً إلى وجود إدراك أمريكى لأهمية الدور المصرى فى التواصل مع الطرفين الفلسطينى والإسرائىلى والمساعدة فى تقريب الطرفين من فرص استئناف العملية التفاوضية.

وأكد زكى أن التحرك المصرى الحالى يهدف إلى استكشاف مساحات ونقاط تسمح بالتفكير فى استئناف العملية التفاوضية فى وقت ما فى المستقبل القريب، مضيفاً أن «الجهد المصرى ينصب على الحوار مع الأطراف بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية من أجل التعرف على فرص استئناف العملية التفاوضية وعلى الظروف التى يمكن من خلالها ومن خلال توفيرها أن تستأنف المفاوضات بالشكل الذى يخدم المصلحة الفلسطينية بشكل إيحابى».

وحول معنى قوله السابق بأن الهدف ليس سرعة المفاوضات وإنما جديتها، قال زكى «معنى ذلك أن تكون المفاوضات حقيقية وليست مجموعة جلسات نقاش، بحيث يكون لها صفة الجدية ويكون لها راعٍ يتدخل بشكل نزيه من أجل تقريب المواقف وحل المشكلات».

ورداً على سؤال حول التهديدات الإسرائيلية باجتياح غزة مجدداً ومدى تأثير ذلك على مجرى المفاوضات، قال زكى «لو حدث ما يتردد فى الإعلام فهذا الأمر سوف يكون كارثياً»، لكنه أضاف: «رؤيتى أنه لا توجد مؤشرات فى هذه اللحظة تقول إن هناك عملية وشيكة من هذا النوع».

وحول الضمانات التى تراها مصر ضرورية لاستئناف المفاوضات مجدداً، قال زكى «نطلب أن تشمل بشكل واضح أساس العملية التفاوضية وجدول أعمال التفاوض والإطار الزمنى لعملية التفاوض، وبعض التوضيحات الأخرى والتطمينات الأمريكية، وبعض ملامح للرؤية الأمريكية لشكل التسوية النهائية للنزاع، هذا ما نرغب فى رؤيته لكى يصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية».

وأشار زكى إلى أن هناك مؤشرات بأن الجانب الامريكى يدرك تماماً ما هو المطلوب الذى حدده الجانب العربى ومما طرحناه ، وقال: «لكنى لا أستطيع أن أستبق الإعلان عن الورقة الأمريكية».

ورداً على سؤال حول ارتباط المفاوضات بإجراء المصالحة الفلسطينية، قال زكى إن المصالحة «تعزز الصف الفلسطينى، ولكنها ليست شرطاً للتوجه إلى مائدة المفاوضات، خاصة أن المفاوض الفلسطينى هو الممثل فى منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها الرئيس محمود عباس أبومازن، وبالتالى عملية المصالحة كانت دائماً مرتبطة بعملية السلام من حيث إنها تعزز الموقف الفلسطينى الداخلى، ولكنها ليست أبداً شرطاً لإقدام الطرف الفلسطينى، ممثلاً فى الرئيس أبومازن إلى المفاوضات».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myvillage.ahlamontada.com
 
الخارجية»: علاقاتنا مع «حماس» لم تصل إلى طريق مسدود.. و«المصالحة» ليست شرطاً لعودة المفاوضات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قريتى :: ₪۩ ۞…§۞ ۩₪»الفئة الأولى«₪۩ ۞§…۞ ۩₪ :: القسم السياسى-
انتقل الى: